آخر الأخبار

عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, يوم الأربعاء, المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية, ستافان دي ميستورا, الذي حل بالجزائر في زيارة عمل, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وبهذه بالمناسبة, جدد الوزير أحمد عطاف التأكيد على “دعم الجزائر التام” للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا, معربا عن تطلعه في أن تكلل هذه المساعي بإعادة بعث مسار المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع, المملكة المغربية وجبهة البوليساريو, “دون شروط مسبقة وبحسن نية, قصد التوصل إلى حل سياسي يصون حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”, حسب ما جاء في البيان.

كما نوه في ذات السياق -يضيف المصدر- “بثبات مجلس الأمن في اعتباره قضية الصحراء الغربية, قضية تصفية استعمار تخضع معالجتها لتفعيل ركيزة من الركائز التي تقوم عليها المنظومة الأممية, ألا وهي حق الشعوب في تقرير المصير”.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار الجولة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام إلى المنطقة منذ بداية شهر سبتمبر, حيث تنقل أولا إلى الأراضي الصحراوية المحتلة و أجرى في مرحلة لاحقة مشاورات منفصلة مع طرفي النزاع, المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.

وحسب ذات المصدر, وفي ختام زيارة الدبلوماسي الأممي إلى الجزائر, من المنتظر أن يتوجه إلى موريتانيا, باعتبار البلدين طرفين مراقبين في المسار الذي تقوده الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى