آخر الأخبار

فتح خط مباشر بين الجزائر و سانت بطرسبورغ يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

أكد سفير الجزائر لدى روسيا، سماعيل بن عمارة، يوم الخميس بسانت بطرسبورغ (روسيا) أن فتح خط مباشر بين الجزائر العاصمة و سانت بطرسبورغ سيساهم بتعزيز التعاون بين الجزائر و روسيا في مختلف المجالات لا سيما السياحة والإستثمار.

و أوضح السيد بن عمارة في تصريح صحفي على هامش إستقبال أول رحلة جوية مباشرة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بولكوفو بسانت بطرسبورغ كانت قد أقلعت أمس الأربعاء من مطار هواري بومدين الدولي، أن هذا الخط الجديد يسمح بتعزيز التعاون في مختلف المجالات لا سيما الإقتصادية منها كالاستثمار و السياحة.

و أشار السفير إلى أن ذات الخط سيساهم في توفير الوقت وتخفيف مدة وعناء التنقل على رجال الأعمال، كما سيمكن السياح الروس من زيارة واكتشاف مختلف مناطق الجزائر أو جعلها نقطة عبور لهؤلاء نحو البلدان الإفريقية أو أوروبا او أمريكا او غيرها من الوجهات.

و ذكر الدبلوماسي بأن قرار فتح هذا الخط المباشر تم اتخاذه خلال الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لروسيا في يونيو الفارط، وتم تدشين الخط تزامنا مع انعقاد قمة روسيا – إفريقيا بهذا البلد.

و كشف السيد بن عمارة عن إجراء مستقبلا مباحثات بين البلدين لتخفيف إجراءات منح التأشيرات لبعض الفئات كرجال الاعمال والرياضيين و رجال الثقافة لتسهيل حركة تنقلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى